تأسيس الشركات - مكتب محاسبة MSH

تأسيس الشركات

من أهم الخدمات التي نقدمها خدمة تأسيس شركات جديدة وأداء الخدمات القانونية لهذه الشركات ، من إجراءات التأسيس وكل ما يتعلق بالمسائل القانونية المتعلقة بهذه الشركة من خلال وكالتها القانونية. حيث نقدم المساعدة القانونية للأفراد سواء المصريين أو الأجانب أو الكيانات التجارية لإثبات إقامة أنشطتهم بشكل قانوني ومساعدتهم في اختيار الشكل القانوني لشركاتهم المناسبة لأنشطتهم وفقًا للقانون المصري. كما لدينا خبرة كبيرة في تأسيس الشركات في أسرع وقت وبأعلى دقة وكفاءة. بالإضافة إلى ذلك ، نقدم خدمة لفتح فروع للشركات الأجنبية في مصر ، وهي خدمة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بإنشاء الشركات. كما ذكرنا سابقًا ، فإن أحد أهم عوامل نجاح الشركات هو اختيار الشكل القانوني المناسب لأنشطتها وحجم استثماراتها.

طلب استشارة مجانية

تعريف بخدمة تأسيس الشركات

تأسيس الشركات من الأمور التي يرغب في فهمها العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة، أو الراغبين في إنشاء النشاط التجاري الخاص بهم.

فجميع من يرغب في تأسيس شركة يرغب في معرفة نوعية الشركة التي يمكنه اختيارها، وكذلك الخطوات الصحيحة لتأسيس شركة، وأيضا المستندات والأوراق المطلوبة لفعل ذلك.

فإنشاء شركة وتأسيسها من البداية دون القيام بأي مخالفات هي الخطوة الأولي لانطلاق المشروع التجاري الخاص بك، وضمان تواجده دون التعرض للمشكلات القانونية والمادية فيما بعد.

فدعونا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على خطوات إنشاء وتأسيس الشركة الخاصة بك.

خطوات تأسيس الشركات

تأسيس الشركات ليس من الأمور الصعبة كما يعتقد الكثيرون ولكن هناك بعض المعلومات الأولية التي يجب عليك أن تضعها في ذهنك قبل البدء في إجراءات تأسيس الشركة، ومن أبرز هذه المعلومات:-

 

تحتاج لمساعدة؟

تحتاج لمساعدة؟

جوال: 01050039800⁩
جوال: 01221640745⁩


من السبت إلي الخميس
9:00 صباحا  – 11:00 مساء

خطوات التأسيس

  • لابد أن تحدد نوع الشركة التي تنوي تأسيسها، فهناك العديد من أنواع الشركات التي يمكنك القيام بها، ويختلف كل نوع عن الأخر في الأوراق المطلوبة للتسجيل وكذلك المسئولية القانونية التي سوف تقع فوق عاتقك.

    ومن أمثلة أنواع الشركات التي يمكنك تسجيلها الشركة ذات الشخص الواحد، وهي أبسط أنواع الشركات التي يمكنك تأسيسها، وهناك شركات التضامن، والشركات ذات المسئولية المحدودة، وكذلك الشركات المساهمة.

  • لابد أن تحدد في طلب التسجيل الخاص بالشركة النشاط الذي سوف تقوم به داخل الشركة مثل النشاط التجاري أو الصناعي أو غيره من الأنشطة.

    مع العلم أن هناك أنشطة تستلزم منك أن تقوم بتقديم بعض الشهادات مع طلب التسجيل مثل النشاط الصحفي والنشاط الطبي والنشاط الزراعي.

  • من الخطوات الهامة في تأسيس الشركات هو اختيار اسم تجاري للشركة وهو الاسم الذي سوف يظهر للجمهور، ويمكنك وضعه على اللافتة الخاصة بالشركة.

    مع العلم أنه يجب عليك أن تقوم باختيار اسم فريد من نوعه، ولم يتم استخدامه من قبل في الشركات الأخرى، مع تقديم شعار للشركة يعبر عن النشاط الخاص بها.

  • من المهم أيضا أن تقوم في طلب تأسيس الشركة توضيح رأس المال الذي سوف تبدأ به، حسب القدرة المالية الخاصة بك ولشركائك إن وجدوا.

    وهناك بعض الشركات التي تستلزم حد أدني لرأسمال يجب أن تبدأ به.

  • لابد أن توضح هل ستقوم بالمشروع منفردا، أم أن هناك شركاء سوف يكونون معك، وفي حالة وجود الشركاء هل لهم الحق معك في الإدارة.

    أم أنك سوف تقوم بالإدارة ودور الشركاء فقط هو المساهمة في رأس المال.

  • تأسيس الشركات بوجه عام يتطلب العديد من المستندات والوثائق، حتى تتمكن من تأسيس الشركة.

    وهناك مستندات مشتركة تقدمها جميع أنواع الشركات ومن ضمن هذه المستندات، بطاقة إثبات الشخصية أو جواز السفر الخاص بك على أن يكون ساري المفعول.

    مع تعبئة النموذج الخاص بتأسيس الشركة، وكذلك القيام بسداد رسوم تأسيس الشركة والتي تختلف حسب نوع الشركة ورأس المال الخاص بها.

    والقيام بالتوقيع بنفسك أمام الموظف المختص في قسم الشركات، وهناك بعض الشركات التي تتطلب بعض المستندات الخاصة.

    مثل تأسيس شركة المسؤولية المحدودة، والتي تشترط تقديم إثبات بنكي يفيد أنك تمتلك نسبة من رأسمال الخاص بالشركة.

    وهناك شركات تستلزم أن تقدم ما يثبت أنك عامل في مجال نشاط الشركة، مثل الأنشطة الطبية وغيرها من الأنشطة المماثلة.

    وبعد أن تستوفي الإجراءات الخاصة بك سوف تقوم بالذهاب إلى الدائرة المختصة للقيام بتسجيل الشركة بشكل رسمي.

    وفور أن تحصل على الموافقة على تأسيس الشركات يمكنك البدء في مباشرة العمل وممارسة أنشطة شركتك وفق القوانين المتبعة في بلدك.

قائمة بالخدمات التي نقدمها:

بالإضافة إلى تلك المذكورة أعلاه، تحتوي القائمة التالية أدناه على الخدمات التي نقدمها. هذه هي القيود والتقارير المحاسبية التي يمكننا القيام بها بجدارة، وضمان أن كل شيء منظم مع الجانب المالي الخاص بك:

  • إعداد دفتر اليومية
  • ترحيل الإيرادات/المبيعات
  • ترحيل المدفوعات
  • حساب النثريات
  • ترحيل حساب المواد المستلمة
  • محاسبة الرواتب
  • الأصول الثابتة، الاستهلاك
  • حسابات التحصيل
  • تسوية حسابات الائتمان والخصومات
  • الميزانية العمومية
  • قائمة التدفقات النقدية
  • ترحيل إدخالات دفتر اليومية
  • ترحيل المبالغ المستلة
  • ترحيل فواتير الشراء
  • ترحيل المواد التي تم إصدارها
  • محاسبة المشاريع
  • الإدارة والمصروفات العامة
  • التسويات المصرفية
  • تقارير الحسابات الدائنة
  • تقارير ميزان المراجعة
  • حساب الربح والخسارة
لماذا يجب أن تستعين بمكاتب وشركات المحاسبة في مصر؟
معايير المحاسبة العالمية تطبق أساساً على الشركات المساهمة والشركات المسجلة لدى البورصة أو لدى مصلحة الشركات وتختص مكاتب المحاسبة الكبرى بمراجعة حسابات تلك الشركات. أما الشركات والكيانات الأخرى الأصغر حجماً فتختص بمراجعة حساباتها «مكاتب المحاسبة الأصغر حجماً» إذ تستطيع تلك المكاتب مساعدة العميل فى كافة المجالات من إمساك الدفاتر المحاسبية وأعمال الضرائب والتأمينات إلخ… وبصفة مستمرة وقريبة من العميل. ومن ثم تتميز عن المكاتب الكبيرة فى خدمة هؤلاء العملاء. متطلبات الجهات الرقابية على العالم كله تزيد يوما بعد آخر ولابد من متابعتها والعمل بها. معايير المحاسبة العالمية وتفسيراتها مجلدات. وعلى مراقب الحسابات أن يتأكد أن الشركة أو المؤسسة التى يراجعها التزمت بتطبيقها لذا يجب أن يكون متفهماً تماما لتلك المعايير، ويعرف مدى مناسبة المعيار للحالة التى يراجعها وأشكال التطبيقات المختلفة للمعيار. تقرير المراجع هو الذى يطمئن المساهمين بالشركة ويطمئن البنوك المقرضة ويطمئن مجلس الإدارة أنه يمضى فى الطريق السليم، وكذا يطمئن مصلحة الضرائب. إنها مسؤولية كبيرة
لماذا تستعين بمكتب محمد شكري ؟

كما ذكر أعلاه، فإن المحاسبة ومسك الدفاتر لها دور مهم في الشركة. بغض النظر عن نوع الصناعة التي تنتمي إليها، فمن الضروري دائمًا امتلاك حسابات أعمال واضحة ومستقيمة. مع الاستعانة بمصادر خارجية، ستكون قادراً على البقاء على عملك، وخفض التكاليف، والوصول إلى المعلومات (من خلال المحاسبين الخارجيين ومدققي الحسابات)، والحصول على الخبراء والمحترفين، والاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات. وهنا يأتي دور مكتب محمد شكري . إذا كنت تسأل عن كيفية العثور على محاسب يمكنه تقديم خدمات محاسبية ومسك الدفاتر ممتازة في مصر، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. مع أكثر من 30 عاما من الخبرة في أيدينا، نحن قادرون على تقديم خدمات محاسبية وخدمات محاسبية متميزة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. نحن نتعامل مع الكثير من الشركات في مختلف الصناعات التي تقدم خدمات متنوعة لأننا أيضا واحدة من أفضل شركات التدقيق في مصر ، قبل كل ذلك، نقوم بمعالجة كل ما تحتاج إليه مع تسجيل العلامات التجارية في مصر أيضًا. بصفتنا إحدى الشركات المحاسبية الرئيسية في مصر، لدينا عدد من أفضل المحاسبين القانونين في مصر الذين يمكنهم الإشراف على خدمات مسك الدفاتر وخدمات المحاسبة بالجودة. تساعد هذه الاتفاقات أيضًا في مراجعة مطوري المشاريع والعمل بشكل وثيق مع مراجعي الحسابات لدينا لصالح مصلحة الضرائب المصرية.

خدمات ذات صلة

Identify the Top 10 Risks for Your Future

March 17, 2017
Lorem ipsum dolor sit amet consetetur sadipscing elitr sed diam nonumy eirmod

Increase Productivity with Trained and Certified Staff

January 11, 2017
Lorem ipsum dolor sit amet consetetur sadipscing elitr sed diam nonumy eirmod

European and International Tax Law

October 11, 2016
Lorem ipsum dolor sit amet consetetur sadipscing elitr sed diam nonumy eirmod

مكتب محمد شكري

نقوم بتقديم العديد من الخدمات اللازمة والضرورية للمحافظة على الشركات الناشئة وتنميتها ومساعدة الملاك ومتخذى القرار داخل هذه الشركات على العمل فى السوق المصرى مع مراعاة الالتزام بكافة القوانين والتعليمات الضريبية او التجارية او التى تنظم اجراءات الاستثمار فى مصر

تابعنا

2021 © مكتب محمد شكري. كل الحقوق محفوظة. تصميم وتطوير . الفراعنة للتكنولوجيا والتطوير