إشهار الشركات - مكتب محاسبة MSH

إشهار الشركات

إشهار الشركات من الأمور الأساسية التي يجب القيام بها عند تأسيس الشركات، وبوجه عام فإن إجراءات التأسيس والإشهار تستلزم كتابة العقود الخاصة بالشركة وتسجيلها أمام كاتب العدل.

وهناك العديد من الإجراءات الواجب اتباعها عند تأسيس وإشهار الشركات، وإشهار الشركة بوجه عام يتوقف الطريقة المتبعة فيها ويختلف من شركة لأخري حسب نوع الشركة.

ويستلزم الإشهار أن تستوفي جانبين الجانب القانوني والجانب التجاري حتى تكون جميع الإجراءات صحيحة، فدعونا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على طريقة إشهار الشركة الخاصة بكم.

الطريقة

طريقة إشهار الشركات تختلف من شركة إلى أخري حسب نوع الشركة والنشاط الذي تقوم به، ولكن في الغالب يكون الإشهار باتباع الطرق التالية.

فتتضمن طرق الإشهار نشر ملخص لعقد الشركة في أحد الجرائد الرسمية المنتشرة في البلد الذي يقع فيه مقر الشركة، وكذلك تسجيل العقد الخاص بالشركة في سجل الإدارة العامة للشركات، علاوة على ذلك يجب تقييد العقد في السجل التجاري.

وحتى تتضح لكم الصورة أكثر دعونا نتعرف معا على إجراءات إشهار شركة التضامن كأحد أنواع الشركات المنتشرة بكثرة في الوقت الحالي.

الإجراءات

أولي الخطوات التي يجب القيام بها هي إيداع ملخص للعقد في قلم المحكمة الابتدائية التابع لها مقر الشركة.

ويقوم كاتب المحكمة الابتدائية بتسجيل هذا المخلص في دفتر خاص يسمي دفتر قيد الشركات، على أن يتم نشر المخلص في إحدى الصحف التي تطبع في مركز الشرطة وتكون متخصصة في نشر الإعلانات القضائية.

مع العلم أنه يجوز لكل ذي مصلحة أن يقوم بالاطلاع على دفتر قيد الشركات.

علاوة على ذلك يتم لصق هذا المخلص في لوحة الإعلانات المعدة داخل المحكمة للإعلانات القضائية، ويتم لصقه لمدة ثلاثة أشهر كاملة.

ويجب أن يتضمن الملخص عنوان الشركة ومن لهم الحق في إدارة الشركة، وكذلك أسماء الشركاء وصفاتهم ومحل الإقامة الخاصة بهم، مع توضيح وقت بداية الشركة ووقت انتهائها.

مع العلم أن الشركة تعتبر باطلة إذا وقع الإشهار ناقصا بعد إتمام جميع الإجراءات القانونية، فمثلا قد يتم اللصق دون وقوع النشر وهو ما يجعلك قد أخللت بشرط من شروط الإشهار.

التسجيل

الخطوة التالية في إشهار الشركات هي القيام بتسجيل الشركة في السجل التجاري في موعد غايته شهر من افتتاح المركز الرئيسي للشركة.

ويستلزم التسجيل في السجل التجاري بعض الأوراق الهامة، ومن ضمن هذه المستندات شهادة ترخيص مزاولة من الغرفة التجارية، وكذلك العقد الأصلي للشركة وصوة منه بالإضافة إلى الملخص.

وفي حالة كون العقد مسجل في المحكمة لابد أن يؤخذ صالح التسجيل من كاتب السجل التجاري، وكما يجب أن يكون متواجدا معك البطاقات الأصلية للشركاء.

البنود الأساسية

حتى تتمكن من إشهار الشركات وتسجيلها في السجل التجاري فهناك بعض البنود الواجب توافرها في عقد تأسيس الشركة.

ومن أبرز هذه البنود الاسم التجاري الخاص بالشركة، وكذلك اسم المتضامن وشركائه، وكذلك يجب تحديد المقر الرئيس الخاص بالشركة بدقة متناهية.

كما يجب أن تقوم في العقد بتحديد رأس مال الشركة، والنشاط الذي سوف تقوم الشركة بمزاولته، وأيضا لمن سوف يكون حق الإدارة ومدة الشركة بالتفصيل.

وفي حالة وجود أي تعديلات في بنود العقد لابد من أن يتم الإشهار لهذه التعديلات، فمثلا عند انسحاب أحد الشركاء أو القيام بتغيير حق الإدارة وغيرها من الأمور لابد من أن يتم إشهار هذه التعديلات.

وبالطبع هناك العديد من الإجراءات الأخرى التي يتم اتباعها عن إشهار الشركات، ولكننا سردنا لكم أهم الإجراءات الواجب عليكم اتباعها في حالة رغبتكم في إشهار الشركة الخاصة بكم.

خبرتنا

التهرب الضريبي

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها.

تسجيل العلامات التجارية

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها.

المراجعه الداخلية

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها.

تأسيس الشركات

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها.

قائمة بالخدمات التي نقدمها:

بالإضافة إلى تلك المذكورة أعلاه، تحتوي القائمة التالية أدناه على الخدمات التي نقدمها. هذه هي القيود والتقارير المحاسبية التي يمكننا القيام بها بجدارة، وضمان أن كل شيء منظم مع الجانب المالي الخاص بك:

  • إعداد دفتر اليومية
  • ترحيل الإيرادات/المبيعات
  • ترحيل المدفوعات
  • حساب النثريات
  • ترحيل حساب المواد المستلمة
  • محاسبة الرواتب
  • الأصول الثابتة، الاستهلاك
  • حسابات التحصيل
  • تسوية حسابات الائتمان والخصومات
  • الميزانية العمومية
  • قائمة التدفقات النقدية
  • ترحيل إدخالات دفتر اليومية
  • ترحيل المبالغ المستلة
  • ترحيل فواتير الشراء
  • ترحيل المواد التي تم إصدارها
  • محاسبة المشاريع
  • الإدارة والمصروفات العامة
  • التسويات المصرفية
  • تقارير الحسابات الدائنة
  • تقارير ميزان المراجعة
  • حساب الربح والخسارة

طلب اتصال مجاني

مكتب محمد شكري

نقوم بتقديم العديد من الخدمات اللازمة والضرورية للمحافظة على الشركات الناشئة وتنميتها ومساعدة الملاك ومتخذى القرار داخل هذه الشركات على العمل فى السوق المصرى مع مراعاة الالتزام بكافة القوانين والتعليمات الضريبية او التجارية او التى تنظم اجراءات الاستثمار فى مصر

تابعنا

2021 © مكتب محمد شكري. كل الحقوق محفوظة. تصميم وتطوير . الفراعنة للتكنولوجيا والتطوير